
أقول للوقت
أقول للوقت
تمَـهَّلْ قليلاً
ففي صدري طفلٌ
ما زال يُصدِّق أنّ النّجومَ رسائلٌ
وأنَّ الأمّهات لا يرحَلن
وأنّ الأملَ باقٍ
وأنَّ الموتَ
فكرةٌ سيّئةٌ اخترعها التّعبُ
فيجيب:
أنا سيّد الانتصارات
لكنّ البعض يحوّلُ خسارته أمامي
إلى إيقاعاتٍ وأغنيات
ويرقصُ من شدّة الألمِ
فأقول:
يا سيّد الانتصارات
لسنا أقوياء كما نظنُّ،
ولا ضعفاء كما ترانا
نحنُ مجرّد عابرين
نستعيرُ من الفرحِ دقيقةً
ومن الحزنِ سنوات
ثمّ نمضي
فاديه عريج











