تراتيل الشّوق …

بقلم … ريم الكافي

 تراتيل الشّوق …

اتّسعت بوابة اللّيل

وسال الصّمت

كرذاذ من جمر….

 على اديم الوتين

أُوقِدُ شموعي 

مرايا….وحكايا 

 امنيات ثكلى 

وبقايا حنين 

متى يصير السّؤال حُرّا؟

متى تٌقلِع سفينتي؟

متى يصبح

 للمرسى اشرعة؟

متى أعود إليّ ؟

لتسيل رائحة القهوة 

فوق جدائلي !!

ويذكر التّاريخ 

اننّي نسجت من صمتك 

فساتيني 

وان فناجيني

 ملئت منك

من حبات حب 

من صمت الياسمين

متى أحيا

والزّمن في قبضتيك؟

والعمر على أوتار السنين؟

مدّ قوافلُ اشتياقي

 اجعل من أنفاس اللّيل

نفحات من طيف ….

يراقصني …

تعلو التّراتيل في المدى

يشتدّ حرً المسافات 

أُسكٍنُ حكايتي قلبَ أغنية

وعلى أناملي..    

تنمو زهرة ليلك

تزهر ربى الحبّ

ومن دوحة في صدري

ينهمر جدول

 من همس الحنين

بقلم … ريم الكافي/ تونس