يا غزة … يا حبيبتي … !!!

يا غزة … يا حبيبتي … !!!

 

زياد أبو صالح / فلسطين

 

عدونا مُجرمٌ :
يقتل الصغار والكبار …
مع سبق الإصرار …
من دونِ إنذار ْ … !

فجر الآبار …
اَحرق الأشجار …
دمر الآثار ْ … !

جنده …
غارقون في رمال غزة
منهم القتيل …
منهم الجريح …
منهم من أقدم على الإنتحار ْ … !

نحن أصحاب الديار
سنبقى باقين فيها
كأشجار الزيتون والليمون
لا رحيل بعد اليوم
سنعيد للأهل البسمة والإعمار ْ … !

سنعود …
إلى حيفا ويافا …
إلى اللد وصفد …
مهما طال … الإنتظار ْ … !

القافلة تسير …
مات الختيار …
حمل من بعده الراية
قادة كبار …
كانوا نعم الإختيار ْ … !

النصر صبر ساعة
كل احتلالٍ إلى زوال
غدا ً سيجر المحتل
أذيال الهزيمة
سيولي جنده الأدبار ْ … !

يا غزة :
شدّي حيلك
لملمي جراحكِ …
واٌمسحي عن وجهكِ … الغبار ْ … !

أهلكِ سادة الأمة
لهم ترفع القبعات عاليا ً
لهم مني ألف تحية
إجلالٍ و … إكبار ْ … !

أحبكِ حبين :
الأول : لأنكِ حبيبتي
الثاني : لأنكِ مدينتي
سأبقى مُقصرا ً …
مهما كتبتُ عنك ِ …
من الخواطر ِ و … الأشعار ْ … !

غدا ً سننزل للشوارع
نهتف بصوت ٍ واحد ٍ
” منصورة يا غزة ”
رافعين بأيدينا …
رايات العز و … الإنتصار ْ … !

اللهم انصر اخواننا في غزة
اللهم ثبت أقدامهم …
اللهم سدد رميهم …
أنت َ القادر …
وأنتَ الواحد … الجبار ْ … !

دبابيس / يكتبها
زياد أبو صالح / فلسطين