يأس …

يأس …

         بقلم …  غادة الصباغ

بركان من الضباب 

أحجية تربكني 

تظمئني ..

نيران كالحقيقة 

ثقيلة كالماغما 

حارقة ..

كيف لها أن ترويني 

و شاهقة ألسنة لهيبك 

يترصد انفجار مواقيت الينابيع .. 

يتدفق ماءك حقولاً من الأنواء ..

في خاصرة قريبة 

 الرماد يعلن فصلاً جديداً 

والطهاة ينفخون في الجمر 

نيرون ليته أشعلني أنا أيضاً 

ليته هولاكو دمر جداري الأخير ..

النار أحرقت فستاني الأزرق 

عارية متل اللهب 

كالحقيقة 

ماكبث ينفض دم الضحايا 

ليته يغسل دمي 

يحمله 

إلى مراثي الدمع 

يرمي مزاميري في القاع 

و يغتال نظرتي بعيون مات الرماد بها 

ليتني كنت خليلة الله 

ليته نمرود أوقد 

 جسدي بأشتعالات الرفض 

أنا مازلت أهذي بترهات العشق ..

و الفجيعة ..

محض أمنية للمرايا 

أن تحطم صور ذاكرتي  

و تعلن من أنين بعيد 

سجل الحرائق 

وأنا احمل لوحي 

وأمضي في ملوحة الضباب عطشة … 

أبحث عن سماء ترويني 

و شراع يأخذني نحو النهايات ..

و تحملني أنت في حلمك 

كالريح ..

تطمرني 

كالغبار 

تدفنني في جرحك 

كالوجع ..

كالنهايات ..

و تبتدأ الحكاية 

من جديد .. 

_____________________ 

يأس : نص من مجموعة “اناشيد صوفية” 

**غادة الصباغ(نور الشمس) :كاتبة و شاعرة سورية لها: 

-حارسة الريح 

-اناشيد صوفية 

-سرديات أنثى 

و سلسلة نصوص “فلسطينيات”

Nour Al Shams