هل نحن نحب تونس؟

هل نحن نحب تونس؟

 

بقلم رفيق بالرزاقة  … تونس

 

أيا وطن الخير الكثير

لو يحسن ادارتك المدير و الوزير

فسيكون لك في العالم شأن كبير

بفضل جهود سمير و منير و عمي بشير

سيشرق في سمائك يا تونس القمر المنير

بلادي ولادة تزخر بالطاقات في كل الميادين

الفلاح و البحار و العامل و الطبيب

و الأستاذ و الفنان و المبدع و الطالب

كل من موقعه يسهم بإخلاص ووفاء

في نهضة وطنه الحبيب عسى

رب الكون ينزل بركاته فتعم خيراته

أيا تونس المجد و العزة و الكرامة

من أجلك استشهد آلاف الرجال

و وهبوا دمائهم الزكية

ليرفعوا عن تونس كل شر و بلية

احقا نحن جديرين بالانتماء لهذا الوطن؟

فالوطنية الصادقة قول و عمل

و إخلاص و تفاؤل و أمل

تونس كانت مطمورة روما

و لا تزال تطعم شعبها بكل الخيرات

فأدم عليها يا ربي البركات.

الإتحاد العام التونسي للشغل

قلعة نضال و صدق الأفعال

رجاله و نساؤه فعلا أبطال

و فيهم كذلك كثير الكلام

و فعلهم يقوض الأمن و السلام

حكم البلاد من القصبة و قرطاج

ندعمه و نباركه و كذلك ننتقده

اذا ما حاد عن روح المسار

وداعا لتثبيت كرسي الحكم بالمسمار

المسؤولية تكليف و ليست تشريف

و حاكم السماء اعد محاكمته العادلة

لحكام الأرض رؤساء و ملوك و أمراء

ولاة و معتمدين و سفراء

اتقوا ربكم في شعوبكم

و اعملوا فسيرى الله عملكم

الدنيا فانية لا محالة

و الآخرة ستكافئ الأشراف

و تعاقب الرعاع و الحثالة

اعمل ما بدى لك يا إنسان

و أخلص نيتك و طهر الجنان

حتى تعش في أمن و أمان.