عرشُ الياسمين والنّار

عرشُ الياسمين والنّار

 

كُفِّي عنِ الرَّسمِ بالرّمادِ.. فقد طغى

 

لونُ الدّماءِ.. على شُحوبِ المَرسمِ!

 

نحنُ الّذينَ إذا العروبةُ أُجهضتْ..

 

جِئنا بـ “آذارٍ”.. نقيٍّ.. مَريمي!

 

مِن كلِّ جرحٍ في الشّآمِ.. وفي القُرى

 

سَيخرجُ الفجرُ.. لسانَ تكلُّمِ!

 

لا تَعجبوا.. إنْ صارَ حبري “ناريّاً”

 

فالصّحفُ ماتتْ.. بالسّكوتِ المُبهمِ!

 

يا أمّةً.. قد صاغها اللهُ من العُلى

 

تاجاً من الدّرِّ.. الثّمينِ.. الأكرمِ

 

ستعودُ بلقيسُ.. وتضحكُ من جديدْ

 

فالحرُّ لا يَفنى.. برغمِ المأتمِ!

 

سلمى صوفاناتي