القلب الكبير….

القلب الكبير….

بقلم … حمام محمد..الجزائر

القلبُ الجميلُ

لا يمشي وحده

يجرُّ الأرضَ خلفه

كطفلٍ ضائعٍ في المدى

كلُّ دمعةٍ

سقوطُ كونٍ صغير

فيه يرتجفُ الضوء

وينكسرُ الهواء

هو لا يقرّر

يتفكّكُ مثل ضوءٍ في ماء

ويشمُّ الوجوهَ

كمن يبحثُ عن مرفأٍ للغفران

سيمياءُ البراءةِ

تفتحُ لهُ أبوابًا خفيّة

وتعيدهُ كلَّ مرة

إلى نوره الأول

قلبٌ صوفيّ

يردُّ الروحَ من غيمٍ إلى غيم

من شاةٍ إلى قبرٍ

ومن صمتٍ إلى صلاة

ولو لم يكنْ فيهِ هذا الصلب

لقيلَ: حجرٌ

لكنّهُ يذوبُ

كلما مرَّ طفلٌ باكٍ

ملاكُ الرحمةِ فيه

لا يملكُ سلطةَ العقاب

يمشي خفيفًا على الحريق

ويطفئهُ بقطرةٍ واحدة

قلبٌ كبير

أسدٌ في الحنان

وحِملُ وادٍ في الصبر

يمرُّ على الصراط

كأنّهُ لا يعبر

بل يُحبّ الطريق

حتى النهاية.

الاهداء: مرفوعة الى القلوب الكبيرة التي خطفتها الكورونا…