كلنا لبنان 

دولنا مُستباحة ٌ كلها …

عدونا يمرح ويسرح فيها …

يشن عليها عدوانا ً تلو عدوان ْ … !

 

بالأمس غزة …

اليوم لبنان …

وغدا ً عُمان أو … عمان ْ … !

 

قادتنا :

صمٌ … بكمٌ … عمي ٌ

لم يدلوا حول العدوان …

بأي تصريحِ شجبٍ أو … بيان ْ … !

 

عدونا يقتلنا بكلِ مكان …

علتنا في حكامنا …

الأمر عندهم سيّان ْ … !

 

يا مصر العروبة …

يا قطر المحبة …

الحرب لا تحل بالمفاوضات

أو بكثرةِ … اللجان ْ … !

 

شيوخنا همهم الأول السلطان …

عجبت لأمرهم :

لم يتطرقوا لتلك الحروب …

لكنهم كانوا ….

يحرمون َ شرب الدخان ْ … !

 

عدونا :

لا مثيل لهُ …

يعجز عن أفعاله ِ … الشيطان ْ … !

 

يقوم بقتل شبابنا …

بحججٍ وأعذار ٍ باطلة …

ما أنزل الله بها من سلطان ْ … !

 

يحرقهم بدمٍ بارد ٍ …

من دون رحمة …

من جثثهم يخرج ُ … الدخان ْ … !

 

العرب ثلاثة أقسام :

الأول : حيران …

الثاني : جبان …

الثالث : سكران ْ … !

 

اصحوا يا عرب من غفوتكم …

مَن ْ منكم :

يقرع جدران … الخزان ْ … ؟

 

ثوروا على الطغيان …

إلى متى عن قول الحق …

تبقون عميان ْ … ؟

 

أبناء أمتنا :

مغلوب ٌ على أمرهم …

” من تونسَ حتّى تطوان ْ ” … !

 

أهلنا في لبنان …

هائمون على وجوههم …

مَن ْ يستطيع إعادتهم …

إلى ديارهم … بأمان ْ … ؟

 

يا للعار :

كيف تُهان أمتنا …

” ولدينا مائتا مليون إنسان ْ ” … ؟

 

أيها الغرباء :

عربدوا كيفما تشاؤون …

لم ولن تستطيعوا هزيمتنا …

لأننا أصحاب الأرض و .. الميدان ْ!

 

هذه بلادنا …

باقون َ فيها …

كأشجارِ الزيتون و … الرمان ْ … !

 

لا خوف ٌ على لبنان …

ما دام الأحرار في أمتنا …

يهتفون بأعلى الصوت :

” كلنا لبنان ”

” كلنا لبنان ”

” كلنا لبنان ”

_________________________

الأمر عندهم سيان : أمر طبيعي

 

دبابيس / يكتبها

زياد أبو صالح / فلسطين