لاَأملٍكُ قميصَ يوسُف …

  بقلم … منية نعيمة جلال

لاَأملٍكُ قميصَ يوسُف

               _1_

لا أملك قميص يوسف 

لأُلقيه على قلبِك

لاَ أملِكُ عصا موسى

لِأشُقَّ بها بحْرَ

نَفسِك

فَينشطِرَ وتَكون المُعجِزة

أنا اَملِكُ خَدَّ جُلّنار

وحقائبَ أشعاري

وَحِيَلَ زليخة

في الإيقاع بك

فِي أيْدي جُنود

العزيز

أنَا املِكُ

اكثرَ من ذلك….

ولا أقول “أنّك مُعدمُ….

فالأرضُ مِلكُكَ

والسّماءُ والانجمُ” 

أنا اَملِكُ

قلْبَ امرأةٍ

تَسْعى في الشّعر

دودةحرير

تنسُجُ خيوطَ الصّباح

لترميها في حضنك

       _2_

 

وجئتني تحُثّ الخطى

وترسُم

قلبي

من تمائم العشق

تميمةً…. تميمتين….

       _3_

عشرٌ…. وألفُ

نَأْي…

غدرٌ

ورائحةُ

حمام زاجل…

ٱعذرني سيّدي

أضحى الحبّ في

زمني ترفا

وغدا

لِمن استطاع إليه سبيلا…

  بقلم … منية نعيمة جلال