أَجِدُنا على قارعة حزن …

بقلم الشاعر … سعيد العكيشي

أَجِدُنا على قارعة حزن …

كم مرّة تهت في شوارع وأزقة الليل

كم مرة قلّمت أظافر العتمة

وصنعت منها أُمنيات 

كم مرّة بُحت بأسراري للبكاء

كم مرّة لقَّنت اسمك آذان الصّمت

 فلم أجدني ولم أجدك …

هاتي شَعرك الأسود الطّويل يشبِه الليل

دعيني أتلَّمسه شعرة شعرة

لعلي أجد حروف اسمي التي أضعتها  

عند أول نظرة منك

ربما أجدني وأستعيد أسراري من البكاء

حتما سأجدك وأنت تستعيدين شريط 

الذّكريات على إيقاع أصابعي فوق فروة 

رأسك كأغنية خرجت من قاع النّسيان

 وعبرت إلى ذهنك 

حين أجدني وأجدك على قارعة حزن واحد

سأبدأ أخوض معركة تفاصيلك

طويلة كطول صبر الفقراء

عميقة كعمق أمنيتي الوحيدة تهمسين

في أذني أحبّك

شهيّة كاشتهائي لِقُبلة على خد المستحيل

بابتسامة رسمتها الملائكة على ثغرك 

بإمكان ابتسامتك

 أن تشعل قناديل الفرح في ظلمات قلبي

 أن تنزع مخالب الكآبة من هشاشة روحي المتعبة

بقلم الشاعر … سعيد العكيشي/اليمن