منرفض نحنا نموت …

بقلم … زياد أبو صالح 

” منرفض نحنا نموت ” … !!!

في بيروت :

الأهل حيارى …

بلا دواءٍ …

بلا إيواءٍ …

بلا لباسٍ و … قوت ْ … !

عدونا جبان ٌ …

قتل الإنسان …

قتل الحيوان …

أحرق الأرز …

دمر البيوت ْ … !

في كلِ حارةٍ …

في كل شارعٍ …

في كلِ بيتٍ …

يشتمّون رائحة … الموت ْ … !

اقتلوا مَن ْ تشاؤون …

براءٌ من أفعالكم …

جالوت و … طالوت ْ … !

حكامنا :

صهاينة حتى النخاع …

إلا من رحم ربي …

يديرهم الغرب …

كالتلفاز ” بالريموت ْ ” … !

همهم الأول عروشهم …

لم يدلوا بأي بيان …

لم يطردوا سفيرا ً …

لم يرسلوا رصاصة …

لا أدري :

لماذا هذا السكوت ْ … ؟

اصحوا من غفوتكم …

الدور عليكم …

هبوا لنجدة إخوانكم …

غدا ً ستسقط دولكم …

كما تتساقط أوراق التوت ْ … !

نساؤنا الماجدات …

خرجن للشوارع …

عندما ضربت تل الربيع …

يطلقن الزغاريد …

من أريحا حتى سهل عين جالوت ْ !

يا بيروت :

لا خوف ٌ عليكِ …

ما دام …

القائد فيكِ … يموت ْ …!

أنتِ في الوجدان …

كتبنا أسمكِ …

بماءِ الذهبِ و … الياقوت ْ … !

قومي من تحت الركام …

حماك ِ الرحمن الرحيم …

من كل ِ جبروت ْ … !

لا تحزني …

لملمي جراحكِ …

قولي لهم :

نحن نحب الحياة … 

” منرفض نحنا نموت “

” منرفض نحنا نموت “

” منرفض نحنا نموت “

دبابيس / يكتبها

بقلم … زياد أبو صالح / فلسطين