لسان حالي

شذرة في فلسفة التعليم
بقلم الدكتورة بهيّة الطشم
تقول أستاذة جامعية:
( لسان حالي)

سأمنح طلابي 15 دقيقة في نهاية المحاضرة لأستمع إليهم ،

سأجلس معهم احياناً في مقهى الجامعة وسأعيرهم كتبي وأساعدهم في إنجاز دروسهم ،

سأرد على مكالماتهم وأكلمهم بتبجيل وكأنهم أساتذة مثلي ،

لن اجبرهم على حضور المحاضرات اذا ساءت ظروفهم .

لن أسمح لأحد بأن يكره الدراسة بسببي ،

سأخبرهم أنهم هم الأساس وأني هنا ( في الجامعة) من أجلهم ،

لن أعاملهم كأطفال ، لن أعاقبهم ،لن اجعل همهم العلامات ، لن أرهقهم بأعمال غير مجدية ، لن أكون عقبة في طريق نجاحهم .