لغزة دمعتان .. بقلم عبد الرحمن حسن

لغـ.زَّةَ دمعتانِ فقُلتُ: سَمِّي
‏القصيدةَ باسْمِها والدمعَ باسْمي

‏جحيمٌ واحدٌ يكفي لأنسى
‏هُنا ما ظلَّ مِنْ جِسْمي ورسْمي

‏وموتٌ واحدٌ يكفي لتغدو
‏أبي يا أيُّها الأقـ.صى وأُمِّي

‏غزِيَّةُ ما غَوَتْ إلّا لتغزوا
‏وغزّةُ ما غَزَتْ إلّا بظُلمِ

‏فكيفَ تُلامُ غـ.زةَ في عدوٍّ؟
‏أليسَ الرُّشْدُ بعدَ الظلمِ يُدمي؟

‏فكُنْ حُرّاً كغـ.زَّةَ ; كُنْ غزِيَّاً
‏وحيثُ رَمَتْ فَسَمِّ اللهَ وارْمِ

‏⁧