الدوري الفرنسي يقلص أندية الدرجة الأولى إلى18من بداية 2023

الدوري الفرنسي يقلص عدد أندية الدرجة الأولى إلى 18 بداية من2023
سعد ابو ذر ٠٠٠
سيتم تقليص عدد الأندية المشاركة في بطولة الدوري الفرنسي من 20 إلى 18 ببداية عام 2023، حسبما أقرت أمس الخميس الجمعية العمومية لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بسبب الأزمة الاقتصادية الخطيرة التي تمر بها كرة القدم.

وكان نادي ميتز هو الوحيد الذي اعترض على قرار تقليص عدد الفرق المشاركة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، ولذلك تمت الموافقة على القرار بالإجماع بعد أن حظى بدعم كبير على جميع المستويات.

واتفقت الأندية على أن يتم العمل بالنظام الحالي في الموسم الجديد ولكن بدء من موسم (2022/2023) ستهبط 4 أندية لدوري القسم الثاني فيما سيصعد للدرجة الأولى فريقان فقط.

وفي الوقت الحالي، تم التوافق على أن يظل دوري الدرجة الثانية كما هو بمشاركة 20 فريقا ولكن هناك احتمالية مفتوحة أيضا لتقليص عدد الفرق مستقبلا إلى 18.