« عندما كبرنا » للشاعرة ليندا ابراهيم حرب …

بقلم الشاعرة … ليندا ابراهيم حرب

عندما كبرنا …

 

 فهمنا أمورا كثيرة كنا نجهلها

 عرفنا أن الحب لايعني القاء

 فهناك من نحبهم ولا نلتقي بهم

  وهناك من نلتقيهم كل لحظة 

 ولكننا لا نحبهم.. 

عرفنا أن البعد لا يعني الفراق 

فقد أجبرتنا الظروف… 

على مغادرة أشخاص ومازلنا نحبهم.

 عرفنا أن الليل ليس للنوم فقط 

فهناك من ينتظره ليسهر. 

 أدركنا أن الحياة بدروبها وبأوجاعها 

هي دروس لنا وأن ثمة أشياء تخزنها 

الذاكرة لاتزول منها أبدا وأن الحياة

 قد تكون شخص أو أمنية أو حلم مفقود 

وأننا مهما بالغنا في إظهار القوة

 هناك حالات ضعف لا أحد يعلمها

كبرنا وتغيرت مفاهيمنا ونظرتنا

 للحياة أيضا..لم تكن جنة كما ظنناها

 بل كانت غابة مليئة بأشخاص 

مخيفون أكثر ممن كنا نشاهدهم..

 في مسلسلاتنا الكترونية.. 

كبرنا وعرفنا أن الظلام الذي كنا نهرب منه 

سيكون ملاذنا لنستر من خلاله ضعفنا وأحزاننا

سنوات من أعمارنا مرت بلَمح البصر 

غيرتنا الظروف التي عشناها فيها 

 تغيرت مفاهيمنا وأولوياتنا وأسلوبنا 

 تغيرت دعواتنا أيضاً..

 حتى مقامات الناس في حياتنا تغيرت 

تلك السنوات غيرت كل شيء فينا 

حتى وصلنا الى النسخة التي عليها نحن الآن

ففي حياة كل منا لحظة معينة.

….لا يعود منها ابدا كما كان…..!؟.

بقلم الشاعرة … ليندا ابراهيم حرب