لو كُنتُ هناك …

بقلم … أمل عمر

لو كنتُ هناك ..
أتسَكّعُ في شوارعِ أمدرمان
و قابلتُ الجنجويد
لو سألوني عن مهنتي
لقُلتُ لهم : أنا نساجةُ كلمات
اكتُبُ الشعرَ ، امتطي صهوة الريحِ في خيالي..
و في ليالي الشتاء الطويلة
أستحضرُ روح حبيبي الميت،
أبثها اللوعة و أبكي.

و لقرأتُ لهم قصيدة
تتحدثُ عن الحبِ عن البحر عن الوردِ
عنِ شهوةِ الحياة
لربما القصيدةَ تُوقظُ فيهمُ الإنسان
ذلك المنفي المنسي الرابض في العتمة.
و لو لم يطلقوا على راسي الرصاصة
لوجدتُ السانحة
لأخبرهم بأنهم ضحايا
جميعنا ضحايا
و الآخرون أيضًا
ضحايا

و بأن شاعراً يدعي درويش في ذات جُرحٍ قال:
“أُريد قلبا طيباً لا حشو بندقية”

بقلم … أمل عمر