لا تبتسمي بنصف فم !

لا تبتسمي بنصف فم !

فالمجرّة لا تحتمل كسوفاً كاملاً.

ولا يليق بسموّ روحك حزن عابر .

حين تضحكين يا غرّة الصّباح

في البريّة تسترخي كلّ الجراح

لستِ جزءاً من هذا العالم يا ( قضية)

بل المهندس الّذي وضع الضّحكة

في يوم رتيب و زرعه بالنّعناع الأبديّ.

لا تشرحي لي وزن الضّحكة ولا ثمنها،

فقط ردّي للهواء حقّه في الفراغ !!

مكلفٌ حزنك مثل دَين قديم في ذمّة الوجود

اضحكي يا فخّ الياسمين.. و ردّي دَين السّنين.

 

نبيلة