و دّعتني …

 بقلم / جمال راشد

و دّعتني …

 

 

ودّعتني و الدّمع

من عينيها ينهمر

 

أعلم أنّها ليست مخيّرة

و لا بيدها الأمر

 

ستسافر مجبرة

بعيدا و سيطول السّفر

 

سمعت نحيب قلبها

ألما من شدّة القهر

 

و أجابه قلبي صمتا

حتّى كاد الرّسم يستقرّ

 

ماذا بعد الوداع ؟

ماذا بعد السّفر ؟

 

كيف سيصير حالنا

أنّه لا يحتمل ولا يتصور

 

من ساحادث بعدها 

و كيف سيمر العمر

 

لمن سيكون شعري 

و لمن سيحلو السّهر

 

كانت و ستبقى ملهمتي 

مهما بعدت .. 

و مهما طال السّفر

 

أبدا لن تفرّقنا المسافات

و لن نستسلم لذاك القهر

 

يا ليل عشقنا ستبقى 

و سنبث شوقنا للقمر

 

و سنداعب فيك النّجمات

و سنشدو دوما للسّهر

 

سنرتّل دوما اشعارنا

و نتحدّى كلّ البشر 

 

فساكن القلب و الرّوح

لن يرحل مادام العمر

______________

 

 بقلم / جمال راشد