بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية …

بسم الله الرحمن الرحيم …

بقلم الشاعر … محمود فياض المحمد 

 

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية أقول… 

…….  

ياأمة الضاد إن الضاد ساخطة

وكل حرف من الفصحى يواسينا

ياأمة الضاد هذي الضاد ميتة

هل مأتم الضاد ياأختاه يكفينا

أين العروبة ماتت من معاجمنا

وكلنا اليوم نبكيها معزينا

أين الذين الى الفصحى محجتهم 

أين الدعاة ألا أين المصلينا

ويلي من الحرف إن مافيه حاجننا

كم نخجل اليوم في النصب الموازينا

سل كم ضحكنا وتبكي اليوم أعيننا 

وتصهل الخيل في الساحات تبكينا

ليعتلي العرش كم من ثعلب مكر

فياكل العنب والزيتون والتينا

ياأمة الضاد فليحذوك من أمل

وأين ماصحت ياأختي تلاقينا

يظل للضاد أهل ينطقون بها 

وتكبر الضاد إنشاداً وتلحينا

ولتجمع الضاد كل الناطقين بها

وليتبع الكل في تاريخنا دينا

عاشت بنا الضاد حتى نستعيد بها

مجداً من العز هذي الضاد تعطينا

وليخسئ اليوم من للضاد ينكرها

ولتجمع الضاد قاصينا بدانينا

حياكم الله يامن تنطقون بها

اقسمت بالله تجري كالدما فينا

لغة الكتاب وعند الله منزلها

فليحمها الله ردوا القول (آمينا) 

……………… ……… .. …… .   

بقلم الشاعر .. محمود فياض المحمد