« الأزرق انعكاسٌ في مرآتي » للشاعرة حسناء سليمان

بقلم الشاعرة … حسناء سليمان

الأزرق 

 انعكاسٌ في مرآتي

 هذا الأزرقُ !…والسّنونُ لا تَتْرِكُ فيه الأثرْ 

 كالسّمَاءِ ، فضاؤُها نجومٌ ،فَيأْنَسُ القمرْ 

 زرقةٌ تُناغشُ الغيمَ ، ومن ثناياه تتحرّرْ 

 وغيمٌ ،كي تعشقَ العيونُ الورودَ ، تُمْطِرْ 

 بَيْنَ أكمامِ الزَّنبقِ ،دموعُ النّدى تَتَبَخَّرْ

 و أحلامُ العطرِ، تتمايلُ شذىً ،واللَفَنْدَرْ 

فراشاتٌ تتطايرُ ، تُناجي ناظِرَيَّ ، تتغندرْ 

في قلبي حدائقُ ياسمين،والضّوعُ يَسْكَرْ 

خصورُ الأطفالِ ،تُراقصُ ظِلَّها ولا تَتعَثَّرْ

 و العصافيرُ عطشى، وفي النّبضِ لا تَعْثَرْ 

إلّا على دقّاتٍ ،تُنادي الحياةَ تتكَرَّر، وتتكرّرْ

 ويأتي يومٌ، يسقطُ القلمُ من يدي، يَضْجَرْ

لن يجدَ الدّهشةَ، بين أناملَ أخرى تقْدِرْ

أن تَقْطِفَ السّماءَ لعينينِ …فيَنْبَهِرُ الزَّهَرْ 

بقلم الشاعرة … حسناء سليمان ٢٠٢٣/٩/١٧ 

(غريبٌ هذا الانعكاسُ في المرآة …

تُهامسني عيناي عن السّماء والعصافير ، عنِ اللّافندر والفراشات… 

ويصبحُ قلبي ساحاتِ الأطفال …وحديقةً للحياة …)