جرح في أعماق غزة 

جرح في أعماق غزة 

 

بقلم الشاعرة/ حجاج أول عويشة 

فلسطين تسأل أين العرب

أختكم أمام الأنظار تُغتصب

جرائم في حقّها تُرتكب

أمْ نسيتم النّخوة… لا عتب

أمّ تبكي و تنتحب

تنثر على أبنائها التّراب

سقوها كؤوس العذاب

عمّ الحزن و عمّ الكرب

أبواق تصدح و تدّعي الغضب

أصواتهم كنقّار الخشب

عدوّ بغيض الأرض سلب

يداري مخطّطه بالكذب

و الكّل ضميره ذهب

تنادي فلسطين من يجب؟

مات الضمير و مات القلب

سيخلد التّاريخ خذلانكم يا عرب

على مرّ الأزمان و الحقب

و يذكر أنكم كنتم السّبب

في دموع طفل جائع يتعذب

و ارملة أرهقتها النّدب

مهما تناسيتم الواجب

فغزّة صامدة لا تهب

و النّصر قادم لا عجب

هو وعد الله المجيب

 

بقلم حجاج أول عويشة.. الجزائر