فلسطينُ تناديكم …

زياد أبو صالح / فلسطين

تكالبَ حكامُ العربِ علينا
ارتموا في أحضانِ عدونا
الكلُ كأسَ الحنظلِ… سَقانا … !

يا للعارِ بكلِ وقاحةْ
يدافعونَ عن بني صهيون
كي يقيموا له على أرضِنا كَياَنا …!

قاومْنا كلَّ مُعتدٍ وما زلْنا
دفعْنا الثمنَ غالياً
على ثرى أرضِنا سالتْ دمانا … !

عدُّونا :
سَرقَ أرضَنا
قتلَ شبابنا
دنسَ مُقدساتِنا
لن نجعلَ لهُ بينَنا … مكانا … !

تحملْنا كلَ أصنافِ القهرِ والعذابْ
لأننا أصحابُ حقٍ
ربُّ السماءِ … حمانا … !

أيها الفلسطينيون :
ارفعوا رؤوسَكم عالياً
أنتم أصحابُ الأرضِ
النذلُ مَنْ يعيشُ جبانا … !

توحّدوا في وجهِ عدِّوكم
يسعى ليلَ نهارْ
كي يهدّ لنا قُوانا … !

يا أبناءَ أمتِنا المجيدة :
ها هي فلسطينُ تُناديكمْ
هل تقبلونَ على أنفسِكم
أن يبقى مسرى نبيكم
تحتَ سيطرةِ المحتلِ … مُهانا …؟!

دبابيس / يكتبها
زياد أبو صالح / فلسطين